المدونة

كيف يساعد الذكاء الاصطناعي الموظفين على الالتزام بالتباعد الاجتماعي؟

5 مايو 2020
كيف يساعد الذكاء الاصطناعي الموظفين على الالتزام بالتباعد الاجتماعي؟

أثبت (التباعد الاجتماعي) Social Distancing أنه إجراء فعال للغاية لإبطاء انتشار فيروس كورونا، وهناك الملايين من الناس حول العالم يمكثون في المنزل معظم الوقت للمساعدة في إبطاء انتشار الفيروس، ولكن العديد من العمال في الصناعات التحويلية والدوائية يضطرون للذهاب إلى العمل كل يوم للتأكد من تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

لذلك طورت شركة (Landing AI) أداة جديدة تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي، تُسمى (Social Distancing Detector)؛ لمراقبة التزام الأشخاص بإجراءات التباعد الاجتماعي داخل مكان العمل، حيث تُصدر الأداة تبيهات لحظية عندما يقترب أي شخص من زميله بأقل من المسافة الموصى بها.

كيفية عمل الأداة:

أوضحت الشركة في منشور عبر مدونتها أنه يمكن للفنيين في المصانع دمج هذه الأداة في أنظمة كاميرات الأمان الخاصة بهم لمراقبة بيئة العمل بخطوات معايرة سهلة.

يُظهر الفيديو التوضيحي التالي كيفية عمل الأداة، حيث يظهر في الجهة اليسرى من الفيديو تسجيل لأشخاص يتجولون في الشارع، وفي الجهة اليمنى من الفيديو يُظهر الرسم التوضيحي كل شخص على هيئة نقطة باللون الأخضر، مما يدل على أنه ملتزم بالمسافة المطلوبة، ثم تتحول إلى اللون الأحمر عندما يقترب كثيرًا من شخص آخر، ويُرسم خطٌ بينهما للتأكيد على ذلك.


ENJOY WITH KANBA

يصل إلى بريدك جديد العطور والعروض الخاصة